منتدى جوهر العراق
اهلا وسهلا بيك

تعال ويانه
شارك ,سولف, ابدع ,تعلم , علمنه , فرفش, ووكولشي وكلاشي
وأظهر جوهر العراقي الحقيقي بالابداع

شارك ويانه

(اضغط على التسجيل)
أنشر موضوعك على الفيســـبك
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
وردة البنفسج - 1086
 
جوهر - 679
 
حسام الروحاني - 576
 
قلب الاسد - 554
 
نوره العراقيه - 285
 
alwrdy - 253
 
عبدالسلام الجاف - 239
 
علي العراقي - 200
 
لؤلؤه الرافدين - 111
 
طيبه القلب - 78
 

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط حسام الروحاني على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى جوهر العراق على موقع حفض الصفحات

 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


مجلة جوهر العراق
Facebook
أعجبني _شارك الاصدقاء بالموضوع

بيروت

اذهب الى الأسفل

JPADA بيروت

مُساهمة من طرف جوهر في الأربعاء 02 يونيو 2010, 10:41 am

بيروت مدينة الحياة وعاصمة صيف العرب





بيروت المدينة الساحرة التي تخطف أحلامك وتزرع في حناياك الدهشة تفاجىء زائريها بلحظات من الدهشة، بيروت باريس الشرق أو سويسرا الشرق، التسميات عديدة لكن الأحب إلى القلب هي أنها بيروت التي تجمع سحر الصفات من الشرق والغرب. إنها مدينة الحلم الجميل المدينة البهية سيدة الليل والنهار التي لا تنام وتعد بأجمل الأوقات.
بيروت تلك المتخيلة العاصية التي تضمك إليها بذراعين مفتوحين وترحاب يملأك حبوراً، تقدم لزائريها كماً من الفرح والأصالة والتراث. إن بيروت الجميلة التي تطوقها أنظار المحبين والحاسدين في آن، لعبت دوراً مهماً في تاريخ معظم الحضارات التي مرَت عليها نظراً لموقعها الجغرافي المميز الذي جعلها همزة وصل بين الشرق والغرب.

هي الجميلة التي تختال أمام محبيها ممتلئة بالعشق والحب والجمال..إنها المتآلقة التي تأسر القلب والعقل وتسرق من محبيها الوقت ويغار منها الجمال..
بيروت مدينة التراث والجمال والفن والسياحة المتميزة تقدم لزوارها صيفاً أجمل اللحظات وتلعب على أنغام القلب وتدق أبواب الحلم.
بيروت الماضي عمالها من كل الشرائح... فسيفساء متلونة في النهار وفي الليل، في شوارعها يسير العالم بشرقه وغربه، على الرغم من أنها عاصمة بلد العشرة آلاف وأربعمئة وإثنين وخمسين كلم متر مربع، إلا أنها تبدو أكبر من مساحة الوطن بكثير إنها عاصمة الملايين الذين يزورونها ويقعون في غرامها.

في العام 1922 كان في بيروت حوالي 95 ألف نسمة وإحصاء العام 1995 أظهر أن فيها مليون ومئة ألف نسمة ومع هذا هي لا تخص أحداً وليست مطوبة على إسم أحد، تخص الملايين وهي للملايين فقط، الملايين الذين يزورونها ويذوبون في عشقها.
المدينة اللبنانية العريقة أضحت أكثر جمالاً لقد إختفت البشاعة خلف ذاكرة الماضي... صار الدمار في تداعيات الذاكرة... والحرب في دفاتر النسيان. نهضت سيدة العواصم من تحت الركام، كما قالت لها ماجدة الرومي يوماً وهي تغني رائعة نزار قباني "قومي من تحت الردم"...لتبقى بيروت عروس المدن سيدة الضوء فهي تستحق كل الثناء والفرح فقد تحملت الأعاصير المحلية والمستوردة، وسكتت، وهاهي ثورتها تأتي من قلبها حيث النبض وحيث الليل والنور والناس والشباب والذاكرة والمكان الذي لا يحسب حساباً لغدرات الزمان.

إنها قبلة الزائرين والباحثين عن الفرح يستطيع زائر هذه المدينة الساحرة أن يبدأ مشواراً غنياً مليئاً بالمفاجآت..يبدأ المشوار في قلب العاصمة وسط البلد أو "الداون تاون" حسب التسمية الدارجة وقلب العاصمة الجميل يقدم لرواده ما لا يشبه ما يشاهده في أي مدينة أخرى. التجول في قلب المدينة له متعة خاصة فبالإضافة إلى الأرصفة الجميلة التي استحدثت مع إعادة الإعمار، تنتصب أبنيتها الأنيقة والجميلة التي بنيت على الطراز الفرنسي أو الإيطالي، طلتها بديعة فيها قدر من الأناقة والرهبة تسر الناظر إليها بهندستها المعمارية الفريدة التي تشابه باريس وروما بجمالها. وفي أروقتها وشوارعها الداخلية التي لا تعرف زعيق السيارات يصبح المشي أكثر إمتاعاً، حيث يتسنى لك التعرف على كنائسها وجوامعها الأثرية القديمة التي تم ترميمها والتي تعد تحفة معمارية إلى جانب قيمتها الروحية والدينية ورمزيتها في التآخي والتجاور بين الديانتين الإسلامية والمسيحية.

الكنيسة إلى جانب المسجد مشهد المجتمع اللبناني وتركيبته الطائفية التي تميز بها وجعلت من لبنان رسالة للمحبة وتآخي الأديان والتنوع الحضاري. ولا بد للزائر في وقت الظهيرة أن يسمع تمازج أصداء تكبير المآذن ودق الأجراس في آن واحد وكأنه يصغي الى ترنيمة إنسانية مليئة بالحب والسلام.
تستقبلك الشوارع البديعة إذاً وتقدم لك خياراً متنوعاً من المطاعم ومقاهي الرصيف إذا ما أردت تناول الطعام وتذوق المطبخ اللبناني أو أي مطبخ عالمي أو الإستراحة لشرب القهوة والنارجيلة "الشيشة".

بيروت البهية المشرقة في النهار هي أيضاً عاصمة الفن والثقافة ويمكن لزائري الوسط أن يزوروا معارض اللوحات الفنية والنحت والديكور المنتشرة في شوارعها. والتعرف على الآثار التاريخية التي كانت تنام تحتها وتلك التي تنبش كل يوم، فبيروت العصية التي إنقلبت على نفسها سبع مرات نتيجة زلازل طبيعية تخبئ في ترابها تراثاً من العصور العديدة التي مرت عليها الرومانية والفينيقية والإغريقية.. إنها فسيفساء مزينة بحضارات مختلفة وهذا سر بهائها.
بيروت في النهار تستقبلك بترحاب تحت الشمس الساطعة وتستطيع التجول والتسوق في متاجرها العالمية التي توفر الماركات الراقية كما تجد فيها المحلات الشعبية، إنها مدينة لكل الناس ولكل الطبقات الاجتماعية والأجناس.

بيروت المدينة الساحلية التي تعانق البحر يقودك السير في وسطها إلى البحر الأزرق الرحب حيث يتمكن المرء من التمتع بهواء منعش على الشاطىء أو على الكورنيش البحري الواسع الذي يضج بحركة ملؤها الحيوية، فإليه يلجأ الشيب والشباب للتمتع بسحر المياه والأمواج المتلألئة تحت خيوط الشمس الذهبية ورؤية المراكب الشراعية التي تختال في قلب البحر أو النزول إلى البحر ومعانقة رمال الشاطئ الذهبية.
جمال بيروت في النهار ينقلب سحراً في الليل، تبدو هذه المدينة ليلاً كالفاتنة التي يلفها السحر تفرد شعرها وتتلفت يمناً ويساراً تدير معها العقول، تترك الناظر إليها مفتوناً يرقص على موسيقى القلب والحب وعشق الحياة.

وسط المدينة في الليل مبانٍ مشعة كأنها آتية من لاس فيغاس، كأنها "باربي" اللعبة الفاتنة التي يحبها الجميع... وبرشة عطر ساحر ترتدي هذه المباني ثوبها وتسلط الأضواء الخافتة على جمال العالم... إنها قصة صبية ولدت منذ أكثر من أربعة آلاف عام كبرت ودفنت وقامت سبع مرات من تحت التراب، وها هي للمرة الثامنة تقوم بجمالها المعتاد كلما مرّ بها الساهرون، صبية عمرها أربعة آلاف سنة وتبدو في العشرين.
في الليل تخبئ العاصمة بيروت لروادها كماً من البهجة والفرح، إنها المدينة التي لا تنام والسهر فيها يمتد إلى لحظات إنبلاج الفجر، إنها اللحظات التي يستطيع المرء فيها أن يرمي ضغوط النهار وتعبه في جو من الفرح، تدعوك خلالها إلى التنعم بشتى أنواع المرح ويمكن للساهرين أن يقصدوا مطاعمها وملاهيها المنتشرة في وسطها وعلى أطرافها في مناطق الحمراء ومونو والجميزة.
بيروت في الليل ساحرة تقضي على الكآبة والتعب وتمد روادها بالنشاط والحيوية. [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] مدينة نابضة بالحياة تمدك بالفرح والقدرة على الاستمتاع وتعي من خلالها أن الحياة تستحق العيش بكافة أشكالها الحضارية والإنسانية والثقافية والترفيهيةhttp://www.al-khayma.com/NR/rdonlyres/AD659D90-C56C-491F-A940-F68118993A20/20755/fdm_06.jpg.
الرحلة إلى لبنان وزيارة العاصمة بيروت لن تكون سياحة عابرة بل تترك في نفس زائرها قدراً من الغبطة ولحظات آسرة للذكرى لن يتمكن من محوها من ذاكرته ، تدعوه إلى زيارتها دائماً لتجديد عشق الفرح والحياة في هذه المدينة الجميلة.

في الفترة الحالية ومع مواكبة مباريات كأس العالم في كرة القدم تحولت ساحات بيروت في الداون تاون إلى شاشات عملاقة تنقل المباريات على الهواء، لذلك تراها كل ليلة مكاناً للحماس والتجمع والمتابعة حتى تخال نفسك وكأ،ك في إحدى المدن الألمانية.[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

______________________________________
[/[][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][/
avatar
جوهر
عضو ذهبي
عضو ذهبي

عدد المساهمات : 679

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

JPADA رد: بيروت

مُساهمة من طرف زنبقه النيل في الأربعاء 02 يونيو 2010, 5:51 pm

موضوع قيم ومعلومات شيقه وصور معبره
تحياتى

زنبقه النيل
عضو جديد
عضو جديد

عدد المساهمات : 19

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

JPADA رد: بيروت

مُساهمة من طرف لؤلؤه الرافدين في الأربعاء 02 يونيو 2010, 7:44 pm

ليش هيجي جوهر تحرك باعصابي هههههههههع
حلمي ان اسافر لبيروت
بس انت ممخلي شي هسه شفته كله وماكو داعي بعد اسافر هههههههههه
شرح وصور حلوات
مشكور جوهر
avatar
لؤلؤه الرافدين
عضو مميز
عضو مميز

عدد المساهمات : 111

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

JPADA رد: بيروت

مُساهمة من طرف وردة البنفسج في الأربعاء 02 يونيو 2010, 8:26 pm

اااااااااالله مااجمل الوصف والكلام عن بلد بهذا الجمال والروعه
اتمنى بيومان ازور لبنان وانضر الى مفاتنها واتذكر ياجوهر وصفكم لها
نشكرك جداا ياحوهر للمعلومات والوصف الجميل
تحياتي

______________________________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

وردة البنفسج
{{{ مشرف عام }}}
{{{ مشرف عام }}}

عدد المساهمات : 1086

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

JPADA رد: بيروت

مُساهمة من طرف قلب الاسد في الأربعاء 02 يونيو 2010, 9:05 pm

لبنان باريس العرب
والي يزور بيروت يبقى بداخله انطباع غريب وذكرى جميله
ورغبه للعوده وزيارتها مره ومره.....
بيروت تحتضن المتوسط كعروس في ليليلة فرحها
حيث تلتقي الخضره وطراز المباني الحديثه بشواطئ العاشقين
حيث النسيم العليل والطراز الاوربي المتحضر لااهلها
وعندما تتجول فيها وترتفع عن شواطئها حيث غابات الارزوجبل لبنان
سوف يطربك الحنين الى صوت فيروز وهي تشدوا (نسم علينا الهوى من مفرق الوادي....)
شكرااا للاخ جوهر لهذا الموضوع الذي اخذنا معه الى بيروت الجميله
وقد جاء في وقته حيث ابتدا الصيف والحر
وانا ادعودك للسفر لبيروت لتراها على حقيقتها فهيه اجمل من الوصف
رغم انك ابدعت فيه
تقبل مروري وتعليقي ايها الصديق العزيز

______________________________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
avatar
قلب الاسد
عضو ذهبي
عضو ذهبي

عدد المساهمات : 554

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

JPADA رد: بيروت

مُساهمة من طرف noura في الإثنين 14 يونيو 2010, 10:13 pm

فعلا يا اخ جوهر لبنان عاصمة للعرب بس مو بفصل الصيف فقط --صدكني بفصل الشتاء بعد احلى وخصوصا لمن تكون عالجبل -- منظر رهيييييييييييب
avatar
noura
{{ مشرف }}
{{  مشرف  }}

عدد المساهمات : 46

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

JPADA رد: بيروت

مُساهمة من طرف جوهر في الثلاثاء 15 يونيو 2010, 8:22 pm

شكرا على ردودكم التي زادت الموضوع جمالا
تحياتي للجميع

______________________________________
[/[][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][/
avatar
جوهر
عضو ذهبي
عضو ذهبي

عدد المساهمات : 679

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

JPADA شكرا علصور

مُساهمة من طرف جوهرة العراق في السبت 11 سبتمبر 2010, 6:46 pm

عجبتني الصور رائعه بس اني اكول انته استاذ جوهر اللي حليت بيروت فبيروت حلت بيكم وشكرا سوف نذهب لها
avatar
جوهرة العراق
عضو نشيط
عضو نشيط

عدد المساهمات : 53

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى